حمدان بن محمد يوجّه بتخصيص 120 مليون درهم لتطوير وصيانة منشآت أندية دبي

Sat 22 October, 2016 | 12:33 pm

 

بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي خصص المجلس 120 مليون درهم لتطوير المنشآت الرياضية في الأندية المنضوية تحت مظلته خلال الموسمين الرياضيين 2016/2015 و2017/2016 بهدف تحسين بيئة اللعب والتنافس للفرق الرياضية وتوفير أجواء أكثر راحة للاعبين والجمهور والعاملين في الأندية.

 

وتقدم سعادة مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لتوجيهاته الكريمة بدعم تطوير المنشآت في الأندية الرياضية بإمارة دبي واعتماد الموازنة المخصصة لعملية التطوير التي تأتي في إطار استدامة المباني وصيانتها بمواصفات صديقة للبيئة من أجل توفير بيئة عمل أفضل للأندية بما يساهم في تطوير القطاع الرياضي وزيادة أعداد الممارسين للرياضة والجمهور في الملاعب والصالات.

 

وحث الطاير الأندية على الاستفادة المثلى من هذه المنشآت .. وقال ” إن عملية التطوير والتوسعة المستمرة في منشآت الأندية الرياضية تساهم أيضا في منح الأندية الفرصة للاستفادة المثلى من هذه المنشآت الجديدة على صعيد تطوير أعداد الممارسين ومستويات الأداء واستقطاب الجمهور ” .

 

ودعا الأندية الى استثمار التجديد والتوسعة في المنشآت على المستويين الرياضي والمالي لتكون أيضا مصدرا للأندية وشركات كرة القدم على صعيد تنويع وزيادة الايرادات في إطار الجهود المستمرة لتحقيق الاستقلالية والاكتفاء الذاتي على مستوى التمويل والدعم المالي المقدم .. كما شكر بلدية دبي وشرطة دبي لتعاونهما مع المجلس في تنفيذ مشاريع التطوير .

 

وأوضح علي المطوع مدير إدارة الدعم المؤسسي في مجلس دبي الرياضي أن مشاريع التطوير تمت بالتعاون مع بلدية دبي وفي عدة مجالات وعلى عدة مراحل حيث كانت المرحلة الاولى تطوير إنارة ملاعب الأندية المشاركة في دوري الخليج العربي لكرة القدم بما يتناسب مع تعليمات الاتحادين الإماراتي والآسيوي لكرة القدم والمواصفات الموضوعة من رابطة دوري المحترفين .. مشيرا إلى أنه تمت الاستعانة بأفضل الشركات المختصة في مجال إنارة الملاعب لتنفيذ المشروع الذي كان باكورة للعديد من أعمال الصيانة والتطوير لباقي المنشآت.

 

ونوه إلى أنه تم في المرحلة الثانية القيام بمراحل الصيانة الرئيسية للصالات بما يتلاءم مع المواصفات الفنية والهندسية الصديقة للبيئة أعقبها تغيير أرضيات الصالات بأحدث نوعية من الأرضيات الخشبية المستخدمة في الصالات العالمية وتم أيضا صيانة المكيفات وزيادة طاقتها لتمنح اللاعبين والجمهور أجواء مريحة تساهم في تقديم اللاعبين أفضل مستوى وتشجع الجمهور على حضور المباريات في الصالات.

 

وأكد المطوع أن بلدية دبي كونها جهة اختصاص قدمت جهودا كبيرة في عملية تطوير المشاريع الخاصة بالصيانة الداخلية والخارجية للصالات المغلقة والملاعب المفتوحة والتي تشتمل أيضا أعمال الصيانة أيضا تطوير وصيانة مباني إدارات الأندية والسور الخارجي لكل ناد .. لافتا إلى أن مجلس دبي الرياضي قام بتوفير وتطوير مستلزمات الأمن والسلامة في الأندية عموما بالتعاون مع لجنة تأمين الفعاليات في دبي وإدارة أمن الحماية في شرطة دبي حيث باتت أندية وملاعب دبي مزودة بأفضل المعدات والكاميرات التأمين الموزعة في أنسب الأماكن .

 

وأشار إلى أن مجلس دبي الرياضي عمل بجهد كبير بالتعاون مع بلدية دبي لتنفيذ أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بتطوير منشآت نادي حتّا وزيادة عدد كراسي الجمهور في المدرجات الى 5000 كرسي بما يتناسب مع مشاركة الفريق في منافسات دوري الخليج العربي لكرة القدم ضمن فئة المحترفين .

 

ولفت إلى أنه تمت الصيانة بتوجيهات سعادة نائب رئيس مجلس دبي الرياضي الذي شكل لجنة برئاسة سعادة سعيد حارب أمين عام المجلس حيث تم الانتهاء من جميع المتطلبات خلال فترة شهرين بعد أن قدر المختصون الفترة اللازمة لإنجاز التطوير بمدة لا تقل عن 6 أشهر .

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق