ضمن مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية : مجلس دبي يكثف استعدادات «المشي 24 ساعة»

Sun 6 November, 2016 | 7:49 am

 

كثفت اللجنة المنظمة الاستعدادات لفعالية المشي لمدة 24 ساعة، التي اقترح تنظيمها واعتمد مسارها سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وينظمها مجلس دبي الرياضي ضمن «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية»، وتعد من أبرز الفعاليات المجتمعية التي أعلن المجلس عن تنظيمها مؤخراً، والتي تعتبر الأولى من نوعها.

 

وعقدت اللجنة المنظمة عدة اجتماعات داخل مقر مجلس دبي الرياضي بحي دبي للتصميم، مع عدد من الهيئات والدوائر الحكومية المشاركة في تنظيم الفعالية، وذلك للوقوف على آخر الاستعدادات، والتأكيد على أدوار كل عضو من أعضاء اللجنة المنظمة واللجان الفرعية في تنظيم فعالية المشي والفعاليات التي سيتم تنظيمها بعد انتهاء فعالية المشي، التي أعلن عنها المجلس في وقت لاحق وهي فعالية سباق المشي لكبار السن وفعالية مسيرة المشي لمحاربة مرض السكري، وفعالية ماراثون الإمارات للأطفال.

 

واستقبلت اللجنة العديد من طلبات الاشتراك في فعالية المشي لمدة 24 ساعة من الفرق والأفراد من مختلف الجنسيات والأعمار ومن منتسبي مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، حيث يتزايد عدد المشاركين يومياً، ويستمر التسجيل حتى يوم الجمعة المقبل 11 نوفمبر 2016، حيث أتاح مجلس دبي الرياضي التسجيل في الفعالية للراغبين بالمشاركة في برنامج الحدث لجميع فئات المجتمع، وذلك عبر الموقع الالكتروني الرسمي للحدث (http://www.dubaisc.ae/HBMI)، كما أتاح المجلس التسجيل عبر الهاتف الخاص بالمجلس 045105555. وسيتم تنظيم مؤتمر صحفي في الساعة الحادية عشرة صباح اليوم الأحد (6 نوفمبر 2016) في فندق ميدان للإعلان عن تفاصيل تنظيم ماراثون الإمارات للأطفال الأول من نوعه الذي يقام تحت شعار «بعزم وهمة.. ولا للسمنة» والذي يأتي ضمن فعاليات «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية».

 

ويمكن للراغبين في المشاركة تكوين فريق من عشرين شخصاً بالإضافة إلى مدير الفريق، ويقوم الفريق بتقسيم منتسبيه إلى أربعة أقسام، بحيث يقطع كل خمسة أشخاص في الفريق مسافة محددة يقومون بعدها بتسليم الراية لخمسة آخرين ليواصلوا المشي لمسافة جديدة حتى ينتهي بهم المطاف إلى البوابة رقم 1 في حديقة زعبيل. وسيتم وضع شريحة إلكترونية في كاحل كل مشارك ويعتمد عليها في تحديد النتائج، ويشترط على جميع المشاركين عبور بساط التوقيت في نقطة البداية، واجتياز بساط التوقيت في الختام لتحديد النتائج وتقدير المسافة والزمن، وقامت اللجنة المنظمة بوضع مراقبين على امتداد خط سير الفعالية بشكل مستمر ضماناً لعدالة السباق.

 

وسيعقب الفعالية تنظيم سباق كبار السن مسافة 100 متر حيث يتشارك 20 شخصاً من كبار السن في حديقة زعبيل، كما سيتم تنظيم مسيرة للمشي لدعم الحملة العالمية لمحاربة مرض السكري والتي تنطلق أيضاً من حديقة زعبيل، وتليها فعالية المشي للأطفال التي ستنظم في حديقة الممزر.

 

وقام مجلس دبي الرياضي بوضع البرنامج العام للفعالية والمناطق التي يمر بها المشاركون في الفعالية، وتحديد الفئات المستهدفة، ويمكن لمديري الفرق المشاركة في الفعالية تسلم القمصان المثبت عليها الأرقام مع خارطة الطريق والشرائح الالكترونية يوم الأحد 13 نوفمبر 2016 من الرابعة عصراً بمجلس دبي الرياضي وتوزيعها على أعضاء كل فريق.

 

تنطلق فعالية المشي لمدة 24 ساعة في السابعة والنصف صباح يوم الخميس 17 نوفمبر من أمام بوابة رقم 1 في حديقة زعبيل، وتنتهي في ذات المكان في الساعة السابعة والنصف من صباح الجمعة.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق