محمد بن راشد بحضور حمدان بن محمد يشهد سباق كأس اليوم الوطني للقدرة في الوثبة

Sun 4 December, 2016 | 7:43 am

 

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سباق اليوم الوطني للقدرة لمسافة 120 كم، الذي أقيم أمس على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الخامس والأربعين للاتحاد.

 

وشهد السباق سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي البحريني ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية. كما شهده الدكتور اللواء أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية.

 

ونظم السباق نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة وبدعم من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة. وشارك في السباق 145 فارساً وفارسة من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة، وتم تقديم جوائز 6 سيارات دفع رباعي للفائزين الستة الأوائل.

 

ونجح الفارسان سيف أحمد المزروعي وسعيد سلطان المعمري في إهداء إسطبلات إم.آر. إم المركزين الأول والثاني في السباق، وجاء في المركز الثالث الفارس خليفة علي الجهوري حامل لقب السباق في العام الماضي.

 

وبالعودة لمجريات السباق الذي تميز بقوة المنافسة في جميع مراحله، فقد جاء تتويج الفارس سيف المزروعي على صهوة الجواد «رماح» من إسطبلات إم.آر. إم بطلاً بجدارة بعد نجاحه في تنفيذ الخطة التي رسمها له فارس العرب وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بإتقان.

 

حيث كان المزروعي محتلاً المركز الـ 73 في المرحلة الأولى، وتقدم في الثانية ليحتل المركز الـ 46، وزاد من سرعة خيله في المرحلة الثالثة ليحل خامساً، وفي المرحلة الرابعة والأخيرة المحور الأبيض الذي بلغت مسافته 20 كم واصل زيادته سرعة الفرس «رماح» إلى 31,621 كم في الساعة ليتوج بطلاً للسباق بجدارة بزمن إجمالي 4,16,31 ساعات.

 

أما الفارس سعيد سلطان المعمري الذي حل ثانياً على صهوة الجواد «شداد» من إسطبلات إم آر إم أيضاً، فكان ترتيبه في المرحلة الأولى الـ41، وتقدم في الثانية للمركز الـ 24، واصل تقدمه في الثالثة ليحل في المركز الخامس، وفي المرحلة الأخيرة زاد من سرعته ليحل ثانياً .. وفي المركز الثالث حل حامل لقب السباق الماضي خليفة الجهوري على صهوة الجواد «تراجيت» من إسطبلات الوثبة بزمن إجمالي 4,18,40 ساعة.

 

تقدم سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة ونائبه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الـ45 لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما تقدم بالتهنئة لشعب الإمارات بهذه المناسبة الغالية وإلى جميع المقيمين على أرض الإمارات، وأكد سموه في تصريحات لقناة «ياس» عقب ختام السباق أنه سعيد بالفوز الذي حققه «رماح» بلقب هذا السباق الغالي على قلوب الجميع.

 

مشيراً إلى أن المنافسة كانت قوية ولكن كانت الثقة في قدرة رماح على أن يقدم شيئاً في هذا السباق، وتم وضع خطة مقننة له في جميع المراحل، وكانت المرحلة الأخيرة هي الحاسمة التي نجح خلالها الفارس سيف في قيادة رماح بطريقة رائعة ليعوض الفارق في الزمن الذي وصل إلى 5 دقائق وكانت التعليمات أن يزيد السرعة في هذه المرحلة وبالفعل نجح الفارس واستجاب له الجواد وتحقق الفوز ترجمة لذلك الأداء الراقي في هذه المرحلة .. وعن انطباع سموه عن السباق اختتم مؤكداً أنه كان سباقاً قوياً وجاء التنظيم رائعاً ـ ويتطور من عام إلى عام.

 

أهدى الفارس سيف المزروعي بطل السباق، الإنجاز الذي تحقق لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، مؤكداً أن توجيهات سموهما، كانت وراء تحقيق ذلك الإنجاز الغالي.

 

مشيراً إلى أن توجيهات سمو الشيخ حمدان، كانت الالتزام بالسير في المراحل الأولى، بمعدل سرعة 25 كم في الساعة، ولكن في المرحلة الأخيرة، كان الطلب بزيادة السرعة للحاق بالخيول المتقدمة، ونظراً لاستجابة «رماح»، تم بالفعل زيادة السرعة، وتعويض فارق الخمس دقائق، وتم اللحاق بالخيول وتصدر السباق، والفوز باللقب الغالي .. وعن أصعب المراحل، اختتم سيف مؤكداً أن السباق كان جيداً، ولم تكن هناك مرحلة صعبة.

 

تقدم الدكتور اللواء أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية بالتهنئة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات بهذه المناسبة العزيزة والغالية على قلوب شعب الإمارات والمواطنين على أرض الإمارات الطيبة.محمد بـن راشد يشهـد سبـاق كأس اليوم الوطني للقدرة في الوثبة

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق