تحت رعاية ولي عهد دبي : مهرجان الرحالة العالمي الخامس ينطلق في 14 ديسمبر الجاري

Wed 7 December, 2016 | 7:16 pm

 

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ينظم نادي رحالة الامارات مهرجان الرحالة العالمي في دورته الخامسة وذلك خلال الفترة من 14 ولغاية 17 ديسمبر 2016.

 

وأعلن عوض محمد بن الشيخ مجرن رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان عن قرب الانتهاء من التجهيزات اللازمة لتنظيم هذا الحدث الكبير الذي اصبح تقليدا سنويا آخذا طابع العالمية وذلك بعد النجاحات المتواصلة التي حققتها المهرجانات السابقة.

 

وأشار إلى أن المهرجان الحالي سيكون الأكبر والأضخم من نوعه من حيث عدد الرحالة المشاركين لهذا العام الذين قد يصل عددهم الى 36 رحالة معظمهم من المواطنين والعرب وذلك بهدف تحفيزهم على الاستمرار في بذل الجهد والعمل لتقديم المزيد من التميز والعطاء والابداع.

 

وقال ابن مجرن إن هذه الدورة لاقت إقبالا كبيرا من الرحالة من كافة اقطار العالم للمشاركة في فعالياته مما دفعنا لاختيار دقيق للرحالة المميزين والاعتذار لعدد كبير منهم على أمل مشاركتهم في الدورات القادمة للمهرجان.

 

واشار عوض الى ان هذا المهرجان سيكون مميزا عن المهرجانات السابقة حيث تقرر ان يكون الافتتاح المبدئي يوم الثلاثاء القادم على ان يكون الافتتاح الرسمي يوم الاربعاء الذي يليه وتستمر فعالياته حتى يوم 17 ديسمبر حيث تبدأ الفعاليات يوميا عند الساعة الرابعة عصرا وتستمر حتى العاشرة ليلا طيلة فترة فعاليات المهرجان على ارض حديقة مشرف بدبي.

 

وسيقام على هامش المهرجان معرض للصور الفوتوغرافية ولمقتنيات الرحالة والذي سيكون ايضا الاكبر من نوعه منذ تأسيسه حتى دورته الحالية 2016 حيث ستقوم هيئة الثقافة والفنون بدبي بالمساهمة بتخصيص حوالي 40 خيمة لهذا المعرض ..كما ستتواجد في نفس المكان مجموعة من المطاعم المتنوعة لخدمة رواد الحديقة وزوار المهرجان ..كما تم الاتفاق مع شركة “اتش.كيو” على بناء جبل صناعي في موقع المهرجان لاتاحة الفرصة امام الزوار للقيام بتجربة تسلق الجبال الذين تنطبق عليهم الشروط الصحية واللياقة البدنية ..ويشارك في فعاليات المهرجان فرق فنية لتقديم فقرات ترفيهية وعروض ورقصات شعبية وفلكلورية.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق