برعاية حمدان بن محمد : «ملتقى حمدان».. إسعاد المتعاملين منهجية مبتكرة لتحسين الخدمات الحكومية

Mon 12 December, 2016 | 7:44 am

 

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، ينظم مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي 18 ديسمبر الجاري «ملتقى حمدان» بحضور مديري العموم وقادة وفرق الابتكار من الجهات الحكومية بإمارة دبي وممثلي المبادرات المرشحة لهذا العام، والذين تم الإعلان عنهم في 30 أكتوبر الماضي، إضافة إلى فرق سباق بناة المدينة.

 

وقال عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس: إن الملتقى يأتي مواصلة لنهج مركز نموذج دبي في تحسين الخدمات الحكومية من خلال تعزيز التنافس الإيجابي والعمل التكاملي من خلال فتح قنوات المشاركة والتعاون والتواصل بين فرق العمل والابتكار، وذلك تماشيا مع رؤية القيادة الرشيدة.

 

ولفت إلى أنه سيتم خلال الملتقى الاطلاع على التجارب والأفكار الإبداعية في مجال تقديم الخدمات وتطويرها، وذلك بهدف الاستفادة من هذه التجارب ولتكون حافزا لتعزيز ثقافة التحسين المستمر بين موظفي الجهات الحكومية بما يرتقي بمستوى أدائها للأفضل، وينسجم مع رؤية دبي وخطتها الاستراتيجية 2021.

 

وحول الاستعدادات للملتقى قالت إيمان السويدي مدير مركز نموذج دبي، إنه تم العمل على التحضيرات الخاصة بالملتقى مع الجهات الحكومية وفرق الابتكار، وذلك للاستفادة القصوى منه وتعميم التجارب الإيجابية والمبادرات التي ترشحت ضمن جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية.. مؤكدة أن «ملتقى حمدان» الأول من نوعه سيقام بطريقة إبداعية ومبتكرة، وأوضحت أنه سيتم على هامش الملتقى الإعلان عن نتائج جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية.

 

ويحتفي «مركز نموذج دبي» من خلال «ملتقى حمدان» بفرق وقادة الابتكار في حكومة دبي وجهودهم المتفانية في الارتقاء بالأداء الحكومي من خلال العمل المتواصل على تحسين الخدمات الحكومية. ويقام الملتقى تحت شعار «فِكْرٌ جديد» والذي يستخدم فكرا جديدا ومنهجية جديدة في الابتكار بتقديم الخدمات الحكومية وإسعاد المتعاملين والتركيز على تطوير الخدمات التي تمثل مرتكز العمل الحكومي.. وسيتم من خلاله تسليط الضوء على قصص النجاح التي حققتها فرق الابتكار ومشاركتها مع المعنيين بهذا الشأن، وذلك من خلال تجارب تم الإشادة بها دولياً.

 

كما يشكل «ملتقى حمدان» حلقة وصل بين الجهات الحكومية في كل ما هو متعلق بالخدمات الحكومية ومنصة لتبادل الأفكار حتى بعد مراحل تطبيق هذه المبادرات لضمان الاستمرارية ومواصلة تحقيق النجاحات، ولذا يستضيف ملتقى حمدان نخبة من أهم قيادات تقديم الخدمات في القطاعات المختلفة. وسيتم تسليط الضوء أيضاً على جهود فرق «سباق بناة المدينة» والأفراد الذين عملوا بفكر جديد لتحسين الخدمات الحكومية وإسعاد المتعاملين.

 

وسيقوم مركز نموذج دبي بتوثيق ونشر قصص النجاحات الأكثر تميزاً في حكومة دبي على مستوى العالم بأحدث الأساليب المعرفية وباستخدام الأساليب التقنية الحديثة التي تمكن المهتمين من الاطلاع على تجارب حكومة دبي بشكل مبدع وغير تقليدي وتسهل نقل وتبادل المعرفة لدى الجميع. يذكر أن ملتقى حمدان الذي يقام بالشراكة مع مؤسسة دبي للإعلام، سيتم نقله مباشرة على قناة مركز نموذج دبي على «يوتيوب» ليتسنى للجميع الفرصة لمشاهدته والاستفادة من التجارب التي ستعرض ضمن الملتقى.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق