برعاية حمدان بن محمد : منصور بن محمد يفتتح مهرجان الرحالة العالمي الخامس 2016

Wed 14 December, 2016 | 7:54 pm

 

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم مساء اليوم فعاليات الموسم الخامس من مهرجان الرحالة العالمي 2016 الذي ينظمه نادي رحالة الإمارات وتستمر حتى 17 ديسمبر الجاري في حديقة المشرف بدبي.

 

وقام سموه بعد الافتتاح بجولة في معرض الصور الفوتوغرافية الذي يقام على هامش المهرجان ويضم سيارات ومقتنيات الرحالة المشاركين في الدورة الحالية والذي بلغ عددهم 35 رحالا من مختلف أنحاء العالم موزعين بين أفراد وفرق ومجموعات.

 

وألقى الرحال الإماراتي عوض بن مجرن رئيس مهرجان الرحالة العالمي الخامس كلمة رحب من خلالها بالحضور وضيوف المهرجان وأعرب عن سعادته لنجاح تنظيم المهرجان في موسمه الخامس.

 

وشكر كل المساهمين والداعمين للمهرجان مشيرا إلى أن الهدف من هذا الحدث الذي يعد الأضخم من نوعه في العالم تكريم الرحالة والمغامرين والتعرف عن قرب إلى إنجازاتهم ومغامراتهم وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم .. وفي ختام الحفل قام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بالتقاط الصور التذكارية مع الرحالة المشاركين في المهرجان والمنظمين.

 

يضم مهرجان الرحالة العالمي الخامس مجموعة مميزة من الرحالة العالميين يعرضون تجاربهم ومغامراتهم في رحلاتهم حول العالم ومنهم الرحال الهولندي “جوست” والذي يعتبر أول رحال يجوب العالم بطائرته الخشبية من صنعه والرحال الألماني “رالف” من ذوي الاحتياجات الخاصة والذي جال العالم بسيارته الفان بأكثر من إحدى وأربعين دولة وفريق الدرجات النارية الكويتي “كوكبنا المشترك” قطعوا أكثر من 62 ألف كيلومتر عبر كافة قارات العالم والرحال الإماراتي حمد المزروعي عضو الفريق العسكري الإماراتي الذي تسلق قمة إيفرست كما وصل إلى مركز القطب الشمالي وكذلك من ضمن المشاركين في فريق رحلة عبور صحراء ليوا بالدرجات الهوائية إلى مدينة العين.

 

وشارك في المهرجان الزوجان الاستراليان “بست وإيفان” اللذين قطعا أكثر من 197 ألف كيلومتر بسيارتهم القديمة التي صنعت في العام 1961 خلال 35 سنة.

 

ويعد المهرجان الأضخم من نوعه في العالم لتكريم الرحالة والمغامرين الذين لهم بصمات واضحة في مجال الترحال بمختلف أنواعها إضافة إلى إبراز إنجازاتهم ومغامراتهم وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق