حمدان بن محمد يشهد تتويج سيف المزروعي بطلاً لكأس الحصن للقدرة

Sun 25 December, 2016 | 7:45 am

 

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، كأس سباق الحصن للقدرة 120 كم نجمتين، الذي أقيم يوم أمس على ميادين قرية الإمارات للقدرة بالوثبة، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، بتنظيم قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، وبالتعاون مع نادي أبوظبي للفروسية، وتحت إشراف اتحاد الإمارات للفروسية، وبرعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

 

وأهدى الفارس سيف أحمد المزروعي إسطبلات «إم آرإم» كأس السباق الذي شارك فيه 95 فارساً وفارسة من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة، وتم رصد جوائز عينية بواقع 3 سيارات للفائزين الثلاثة الأوائل في السباق مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة، وجاء في المركز الثاني الفارس عبد الله غانم المري، وفي المركز الثالث الفارس راشد محمد البلوشي.

 

ويعود سر نجاح الفارس سيف المزروعي إلى الخطة التي وضعها سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم للمدرب إسماعيل، ونفّذها الفارس المزروعي بإتقان على صهوة الفرس «بريمي يدي بيوتي» من إسطبلات «إم آرإم»، وكانت سبباً في تحقيق الفوز بلقب هذا السباق، حيث كان سيف محتلاً المركز الثالث في المرحلة الأولى، وفي المرحلة الثاني خفف الضغط على الفرس ليتأخر إلى المركز الخامس، وعاد وتقدم في المرحلة الرابعة للمركز الرابع، وفي المرحلة الرابعة والأخيرة زاد من سرعة الفرس نسبياً، ليتقدم ويحتل المركز الأول بزمن إجمالي 4,34,19 ساعات.

 

أما الفارس عبد الله غانم المري الذي حل في المركز الثاني على صهوة الفرس «سلام بانكيتول» من إسطبلات إف 3 ، فكان ترتيبه في المرحلة الأولى في المركز الثاني، وحافظ على مركزه في الثانية، ونجح في التقدم في المرحلة الثالثة للمركز الأول، ولكنه أنهى السباق في المركز الثاني بفارق ثانية عن الأول بزمن إجمالي 4,34,20 ساعة.

 

وبالنسبة إلى الفارس راشد محمد البلوشي الذي حل في المركز الثالث على صهوة الجواد «داهور» من إسطبلات إعمار، فكان ترتيبه في المرحلة الأولى في المركز الـ22، وتقدم في الثانية للمركز الـ19، وواصل تقدمه في الثالثة ليحل ثامناً وينجح في المرحلة الأخيرة في مواصلة تقدمه، ليحل ثالثاً في زمن إجمالي 4,36,32 ساعات.

 

أكد إسماعيل محمد مدرب إسطبلات «إم آرإم» أن الفرس «بريمي دي بيتي» في الأصل تشارك في سباقات الـ160 كم وهذه أول مشاركة لها في هذه المسافة هذا العام، وأكد أن متابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي للسباق وتوجيهات سموه كانت سبباً في تحقيق الفوز، ما يدل ذلك على حنكة سموه وخبرته في سباقات القدرة، حيث طلب سموه عدم الضغط على الفرس في المرحلة الأولى حفاظاً على نبضات القلب، وطالب بالزيادة في المرحلة الأخيرة، وبالفعل نجحت الخطة وتحقق الفوز.

 

واختتم إسماعيل مؤكداً أن الفرس سيتم تجهيزها للمشاركة في سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة القادم.

 

أهدى الفارس سيف المزروعي بطل السباق الإنجاز الذي حققه بفوزه بلقب كأس سباق الحصن للقدرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، مؤكداً أن متابعة سمو الشيخ حمدان وتوجيهاته قادته للفوز، معرباً عن سعادته البالغة بالفوز بلقب هذه الكأس، التي تشكل محطة مهمة في مشواره، مشيراً إلى أن السباق كان صعباً للغاية واتسم بالسرعة الزائدة من جميع الفرسان وشهد مشاركة نخبة من الخيول المميزة.

 

وأضاف: السباق من السباقات المميزة، ويحسب لجميع الفرسان الجهد الذي قدموه منذ البداية وحتى النهاية. وأضاف: الفرس «بريمي دي بيتي» أظهرت مقومات كبيرة في السباق بعد أن قادتني إلى الفوز، وسيكون لها مستقبل كبير في السباقات المقبلة.

 

أكد عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، أن وجود سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، في السباق، يشكل حافزاً ودعماً للفروسية، وبالأخص سباقات القدرة، وأشار إلى أن السباق كان ناجحاً، والعدد كان مقبولاً في السباق، بمشاركة 95 فارساً وفارسة، والالتزام بالقوانين كان جيداً، وهناك قبول للنتائج من المدربين، وفي العادة تكون هناك بعض الاحتجاجات، ولكن تم توضيح الأسباب التي تحصل.

 

وأضاف: إجمالاً، السرعة كانت مقبولة، ووصلت إلى 26 كم في الساعة في السباق، ولم تكن هناك إصابات أو مخالفات من الفرسان، وكان هناك التزام بالقوانين، هو الذي أوصلهم لتحقيق نتائج جيدة في السباق، ولا توجد إصابات أو مخالفات من الفرسان أو المدربين، وكان هناك التزام بالقوانين.

 

واختتم النعيمي مؤكداً أن جميع السباقات تعتبر استعداداً للسباق الكبير، وهو سباق كأس رئيس الدولة، حفظه الله.

 

ومن جانبها، أكدت لارا صوايا المديرة التنفيذية للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، رئيسة الاتحاد الدولي للأكاديميات سباقات الخيل، رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية، أن تشريف سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي للسباق، ومتابعة سموه لمراحله المختلفة، كان حافزاً قوياً لجميع المتسابقين للسعي بالفوز بلقب هذا السباق، الذي جاء مميزاً من كافة جوانبه التنظيمية والفنية، ساعد على ذلك ملاءمة الطقس، وعدم ارتفاع درجة حرارة الطقس.

 

وكذلك التزام الفرسان والفارسات بالنظم واللوائح المنظمة للسباق، وواصلت مؤكدة أن مشاركة هذا العدد الكبير من الفرسان والفارسات في السباق، يدل على حرص الملاك والمربين من جميع الإسطبلات على المشاركة في سباقات القدرة بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، ترجمة للدعم اللا محدود الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، لجميع سباقات الفروسية، وسباقات القدرة خاصة.

 

واختتمت صوايا مؤكدة أن رعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لهذا السباق، يأتي مواصلة لرعاية جميع السباقات التي تقام على قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، وذلك انطلاقاً من حرص المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على دعم تلك السباقات التي تعتبر من السباقات التراثية العريقة التي تؤكد الهوية الوطنية، وتشجع على التمسك بذلك التراث العريق.

 

واختتمت مهنئة الفائزين، وموجهة الشكر للشركات الراعية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد، على ما تقوم به من دور إيجابي في دعم المهرجان، وما يشمله من سباقات منوعة محلية ودولية.

 

أشاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بإسطبل (ام ار ام)، مشيرا إلى أن الأجواء كانت حارة في السباق ولكن الخيول أدت بشكل جيد وقال: إسطبل (ام ار ام) هو إسطبل (ام ار ام)، وهو بطل بكل الألوان، ومن الطبيعي أنه حسب أجواء السباق والطقس الحار كان على الفرسان والخيل تجاوزها، ولكن الخيول أدت بشكل جيد فيه.

 

وعن سيناريو السباق قال سموه: كنا نتابع الخيول أولاً خلال السباق، وثانياً عندما ضمنا الفوز عملنا على إراحتها.

 

وعن الفرس «سلام بانكيتول» التي انتقلت ملكيتها من إسطبلات ند الشبا إلى إسطبل اف 3 قال سموه: يوسف البلوشي مدرب كبير وهو الذي أرسل لنا الفرس وبصماته كانت واضحة في الأداء.

 

عقب ختام السباق، قام عدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية، وستيفانو دانيري ممثل الشركة الوطنية لتسويق الأعلاف والدقيق، بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق