محمد بن راشد يرافقه حمدان بن محمد يشهد سباق كأس رئيس الدولة للقدرة بالوثبة في أبوظبي

Sat 11 February, 2017 | 11:34 am

 

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة لمسافة 160 كيلومترا الذي أقيم اليوم على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة في أبوظبي بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في البحرين رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

 

وفاز الفارس سعيد محمد خليفة المهيري على صهوة جواده “شداد” من اسطبلات “إم ار إم” بالمركز الأول وتم تتويجه بكأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة وجاء في المركز الثاني الفارس خليفة علي خلفان الجهوري على صهوة جواده “8 دقائق” من اسطبلات الوثبة وذلك بعد منافسة شديدة بينهما في المرحلة الأخيرة للسباق.

 

وكان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية أول المهنئين لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” على فوز خيول “إم أر إم” باللقب.

 

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن الناموس الذي تحقق اليوم يحسب للجميع وذلك نظرا لأهمية هذا السباق وقيمته الكبيرة خاصة وأنه يحمل اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” .. وأشاد بأداء جميع من شارك في هذا السباق العالمي.

 

وعن محاولات خليفة علي خلفان الجهوري على صهوة جواده “8 دقائق ” سحب سعيد محمد خليفة المهيري على صهوة جواده “شداد” خلال الكيلومترات الأخيرة.. قال سموه إنه طلب من سعيد عدم الانقياد وراءه والاستمرار في نفس السرعة وتوفير جهد الجواد ” شداد ” وبالفعل نجح “شداد ” بما يتوفر له من مخزون في التقدم في نهاية السباق وتحقيق المركز الأول وحصد الكأس الغالية.

 

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي .. “إن سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة يعد من أفضل السباقات والجميع يتمنى المشاركة فيه”.

 

وأضاف سموه إن من دلائل أن هذا السباق من أفضل السباقات أننا شعرنا بالفوز والخسارة في الوقت ذاته في الكيلومترات الأخيرة من السباق وذلك لقوة المنافسة.. وقد راهنا على “شداد” والفريق كاملا” .. مشيرا إلى أنه في بداية المرحلة الأخيرة لم يرغب كل الفرسان في التقدم للأمام واستغلال طاقة الخيل وذلك جعلنا نطلب من الفارس سعيد أن يزيد من سرعته لأن الجواد “شداد” يحب أن تكون وتيرة السباق سريعة.

 

و أعرب سعيد محمد خليفة المهيري على صهوة جواده “شداد” من اسطبلات “إم أر إم” عن سعادته بالفوز بالكأس الغالية .. مشيرا إلى أن هذا الانجاز جاء بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

 

و أكد أنه حرص خلال الكيلومترات الأخيرة للسباق على اتباع تعليمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي حتى جاءت الاشارة له بالانطلاق وزيادة السرعة ليتمكن من الابتعاد بشكل ملحوظ عن منافسه وتحقيق اللقب في نهاية المطاف.

 

وتقدم عدنان سلطان النعيمي مدير نادي ابوظبي للفروسية بالتهنئة للفائز وجميع من شارك في السباق.. وأكد أن تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية السباق .. أعطى السباق قوة وكان حافزا قويا للفرسان لتقديم أفضل مستوياتهم خاصة مع اعتدال الطقس في المراحل الأولى للسباق.

 

و أشار إلى أن مشاركة نخبة من فرسان الدولة ودول مجلس التعاون والدول الأوروبية أعطى السباق قوة كبيرة .. مؤكدا أن نجاح هذا السباق يعكس المكانة التي تحتلها الدولة على صعيد استضافة أقوى البطولات العالمية للقدرة .. وأشاد بالتزام الفرسان بالنظم واللوائح المعدة بعد تعديلها مما ساعد على نجاح السباق وساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة الخيول المشاركة.

 

من جانبها أكدت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيس السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية .. أن تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية للسباق .. أعطى دفعة كبيرة للفرسان في كافة مراحل السباق وسعوا جميعا لنيل اللقب الذي يحمل أسما عزيزا على قلوبنا جميعا.

 

وأشارت إلى أن السباق جاء قويا ومثيرا وشهده عدد من ضيوف مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية من المهتمين والمنظمين لسباقات القدرة حول العالم.

 

وتوجهت صوايا بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعمهم للسباق والمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان للخيول العربية.. وهنأت الفائز بالسباق وشكرت جميع رعاة السباق .. مشيدة بما قدموه من دعم طوال مراحل السباق.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق