حمدان بن محمد يكرم الفائزين بجائزتي الإمارات للطائرات بدون طيار والروبوت والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان

Sat 18 February, 2017 | 5:16 pm

 

كرم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي عصر اليوم الفائزين بجائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان وجائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان.

 

واطلع سموه خلال زيارته على العديد من المشاريع والتقنيات المقدمة من قبل الفرق المشاركة والتي تضمنت حلولاً عملية ومبتكرة في مختلف المجالات الاقتصادية والإنسانية والبحث العلمي المقدمة من جهات حكومية خاصة في الدولة، بالإضافة إلى العديد من المشاريع العالمية.

 

وقد بلغ إجمالي المشاريع المرشحة للمرحلة النهائية في كلا الجائزتين 40 مشروعاً 20 منها من داخل الدولة موزعة مناصفة بين فئتي الجائزة 10 في فئة الطائرات بدون طيار و10 في فئة الروبوت والذكاء الاصطناعي.

 

وتعكس هذه الجائزة المكانة الرائدة التي تحتلها الدولة في مجال البحث والتطوير العلمي، وتكرس رؤية قيادة الدولة وتوجهاتها في تسخير التقنيات الذكية لخدمة وسعادة الإنسان.

 

وكرم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مشروع نوكيا سفن لايفز الفائز بالجائزة الدولية لجائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان، والتي تبلغ قيمتها مليون دولار، و”سند أكاديمي” الفائز بالجائزة الوطنية لـ “جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان”، والتي تبلغ قيمتها مليون درهم والذي تقوم فكرته على اختراع طائرة بدون طيار باستطاعتها تحديد مكان الغرقى في البحر وتقديم المساعدة لهم في أسرع وقت.

 

كما كرم سموه مشروع فريق “أوبن بيونكس” الفائز بالجائزة الدولية لـ “جائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان”، والتي تبلغ قيمتها مليون دولار، ومشروع “إن بايب انسبكشن” الفائز بالجائزة الوطنية لـ “جائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان” والتي تبلغ قيمتها مليون درهم إماراتي، وهو مشروع إماراتي مبتكر يساعد على كشف التسريب في أنابيب النفط من خلال الدخول إليها.

 

وفي الختام التقط سموه الصور التذكارية مع هيئة التحكيم والمنظمين والفرق المتنافسة على الجائزة .. حضر التكريم معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وسعادة الدكتور عبد القادر إبراهيم الخياط عضو مجلس إدارة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ورئيس مجلس أمناء صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وسعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، وعدد من المسؤولين.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق