حمدان بن محمد يشهد “تحدي ناس الليلي” في دورة ند الشبا الرياضية

Fri 9 June, 2017 | 7:53 am

 

بحضور ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، أقيمت مساء أمس الخميس، منافسات الفرق لبطولة “تحدي ناس الليلي”؛ التي تم ضمها للمرة الأولى لبرنامج دورة ند الشبا الرياضية؛ التي تقام تحت رعاية سموه، وينظمها مجلس دبي الرياضي تحت شعار “قدرات لا حدود لها”، وتبلغ مجموع جوائزها أكثر من 6 ملايين درهم.

 

وتابع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي المشاركين الذين بلغ عددهم 650 من الجنسين يمثلون 140 فريقاً ويتقدمهم سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس؛ الذي أنهى المنافسات التي تضمنت 13 عائقاً متنوعاً بدرجة الصعوبة ما بين تحديات التسلق والسباحة والزحف والجري والتي تم تصميمها لاستخراج أفضل ما لدى المشاركين من طاقة وعزيمة وتحفزهم على تقديم أقصى أداء بدني وذهني.

 

وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي أن هذا النوع من الرياضات التي تتضمن تحديات وصعوبات هو يتشابه مع طبيعة الحياة التي تتضمن صعوبات وتحديات على الإنسان أن يواجهها وهذا من أهم أسباب نجاح وانتشار هذه الرياضة كما أكد أن أجواء شهر رمضان الفضيل، تضفي على دورة ند الشبا الرياضية طابعاً مميزاً وترتقي بمستويات التنافس فيها.

 

وأمر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي بتكريم عائلة شاركت كفريق حمل اسم “أنجل ووف” في المنافسات الأولى من نوعها وضم فريق العائلة طفلهم “ريو” المصاب بمرض التوحد، حيث أمر سموه بتكريمهم بجائزة مالية تعادل جائزة الفريق الفائز بالمركز الأول، وذلك تقديراً من سموه لإرادة العائلة ودعماً لأصحاب الهمم واعتبارهم فائزين في سباق إثبات الإرادة والجدارة في مواجهة التحديات.

 

كما حضر بطولة تحدي ناس الليلي اللواء عبدالله خليفة المري، قائد عام شرطة دبي رئيس اللجنة المنظمة للدورة وصلاح أمين، نائب رئيس اللجنة المنظمة، وناصر أمان آل رحمة، مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي وحسن المزروعي مدير الدورة.

 

من جانبه أكد سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس عشقه لممارسة الرياضة بجميع أنواعها واختيارها كأسلوب حياة تمنح السعادة وتزود الفرد بالطاقة الإيجابية وعبر عن سعادته بالمشاركة في فعاليتين ضمن دورة ند الشبا الرياضية وهما البادل تنس التي وصل فيها فريقه للمباراة النهائية وتحدي ناس الليلي.

 

وتقدم سموه بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على رعايته للدورة وتشجيعه له شخصياً ولجميع المشاركين لخوض المنافسات، مؤكداً أن رؤيته ودعمه كانت وراء النجاح الذي تحقق لهذه الدورة الرياضية الرائدة.

 

كما عبر عن استمرار مشاركته في الرياضة عموماً والدورة خصوصاً طول العمر، لأنه عاشق للرياضة التي باتت جزءاً أساسياً في حياته اليومية .. من جانب آخر يدشن 335 رياضياً فعاليات اليوم الأول لسباق ند الشبا للدراجات؛ الذي يقام للعام الخامس على التوالي، حيث تقام ليلة غد السبت أولى محطات السباق مع إقامة فئتي الهواة المواطنين التي يتنافس فيها 235 مشاركاً، والسيدات التي يشارك فيها 100 رياضية.

 

ومن المتوقع أن يصل العدد الكلي للمشاركين ما يقارب 1000 رياضي ورياضية، وذلك مع إقامة المحطة الثانية بعد غدٍ الأحد؛ التي تشمل فئتي الرجال المفتوحة بتواجد أكثر من 500 رياضي فيها وأصحاب الهمم التي يشارك فيها 13 رياضياً .. وأكملت اللجنة المنظمة ترتيبات السباق الذي يمتد لمسافة 75 كيلومتراً، وذلك في المنطقة المحيطة بميدان وصولاً إلى مجمع ند الشبا الرياضي وتبلغ قيمة الجوائز المالية لأصحاب المراكز الأولى 360 ألف درهماً.

 

وتختتم لليلة غد السبت المرحلة الأولى من بطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة، حيث تحدد نتائج المباريات بصورة قاطعة الفرق الآخرين المتأهلين إلى مرحلة نصف النهائي بعد أن حجز فريقاً نقوة والنيابة العامة مقعديهما، وتشهد صالة نادي دبي لأصحاب الهمم أربع مباريات مهمة يفتتحها فريق هيئة الطرق والمواصلات ونقوة في العاشرة مساءً تليهما مباراة النيابة العامة ومؤسسة دبي لخدمات الاسعاف ثم هيئة الطيران المدني ونادي دبي لأصحاب الهمم ويلتقي في المباراة الاخيرة هيئة كهرباء ومياه دبي والانصاري للصرافة.

 

وجرت في اليوم الرابع للبطولة أربع مباريات، حيث تمكن فريق النيابة من تحقيق فوز عريض على حساب القيادة العامة لشرطة دبي بنتيجة 63/ 9 ليتأهل النيابة العامة إلى مرحلة نصل النهائي بعد أن حصد 6 نقاط من ثلاثة انتصارات وتغلب فريق هيئة الطرق والمواصلات على هيئة الطيران المدني 12/7 وفي المباراة الثالثة نجح فريق هيئة وكهرباء دبي في تجاوز عقبة مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بنتيجة 24/10 وفي المواجهة الأخيرة حقق نادي دبي لأصحاب الهمم الفوز على هيئة الصحة بعشر نقاط مقابل خمس.

 

وكشف الألماني فلوريان ماخ؛ الذي يشارك للسنة الثانية على التوالي في بطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة ضمن دورة ند الشبا الرياضية سر ممارسته لسلة الكراسي وتألقه فيها، مبيناً أن الصدفة لعبت دوراً كبيراً في احترافه اللعبة التي لم يكن يفكر في ممارستها خاصة وأنه لا يعاني من أي إعاقة.

 

وقال “بدأت القصة في يوم من الأيام عندما ذهبت مع والدي الذي يعمل في مستشفى متخصص في علاج المصابين في حوادث السيارات وحضرت تدريباً لفريق لكرة السلة على الكراسي دعوني لمشاركتهم ووافقت في الحقيقة استمتعت كثيراً باللعب معهم وتكرر الأمر أكثر من مرة، ثم شاركت معهم في بعض المباريات وفي إحداها شاهدني فريق زائر من مدينة ميونخ وطلب مني الانضمام إليه لتكون بداية رحلة احترافي للعبة”.

 

وأضاف وجدت نفسي في هذه اللعبة التي أحببتها كثيراً وعلى الرغم من أن الكثيرين نصحوني بممارسة كرة السلة العادية إلا أنني فضلت الاستمرار مع سلة الكراسي هي لعبة تحتاج للكثير من القوة والمهارة وتصبح ممتعة للغاية عندما تجيدها لذلك لا أفكر في تركها”.

 

وحول مسيرته الاحترافية يرى ماخ انه حقق نجاحاً لا بأس ويعتبر استدعاءه من قبل مدرب المنتخب الألماني قبل دورة الألعاب البارالمبية في ريودي جانيرو أفضل ما حدث له في العام الماضي إضافة إلى حصوله مع فريق الفرسان على لقب النسخة السابقة لسلة الكراسي في دورة ند الشبا، لافتاً إلى أنه يخطط لتكرار انجازه في النسخة الحالية مع فريق نقوة بعد أن قاده للتأهل لنصف النهائي.

 

وأبدى ماخ سعادة كبيرة بزيارة دبي للمرة الثانية لافتاً إلى أنه لم يتردد في التوجه إلى المطار عندما تلقى اتصالاً من صديقه إبراهيم يدعوه فيه للمشاركة في البطولة، مبيناً أنه يتفاءل بزيارة المدينة التي يملك فيها عدداً كبيراً من الأصدقاء الذين يتواصل معهم باستمرار وذكر الألماني أنه زار في السنة الماضية معظم معالم دبي الرئيسية واستمتع برحلة سفاري يتمنى تكرارها مرة أخرى مضيفاً ان دبي تدهشه بالجديد في كل مرة.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق