حمدان بن محمد يشهد منافسات دورة ند الشبا الرياضية

Wed 14 June, 2017 | 8:00 am

 

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، منافسات دورة ند الشبا الرياضية مساء أمس؛ التي تقام تحت رعاية سمو ولي عهد دبي؛ وتعد الحدث الرياضي الأكبر من نوعه في دبي في شهر رمضان الفضيل.

 

وتابع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، بحضور الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس جانباً من مباراة الوصل وزاجل في نصف نهائي بطولة كرة قدم الصالات التي حظيت بحضور جماهيري كبير ومستويات فنية قوية لما يضمه الفريقان من نخبة من أفضل اللاعبين المواطنين والمحترفين الأجانب من حول العالم.

 

كما تابع سموهما جانباً من المباراة النهائية لبطولة المواطنين للبادل تنس؛ والتي تقام على الملاعب الأحدث من نوعها على مستوى العالم لرياضة البادل التي تضمها مرافق مجمع ند الشبا الرياضي مستضيف الدورة.

 

كما تجول سموهما في “خيمة الخير”؛ التي تضم مشاريع شبابية وأجنحة مؤسسات وطنية تساهم في نشر التوعية الصحية وأهمية ممارسة الرياضة ونشر السعادة والطاقة الإيجابية في المجتمع من أبرزها شرطة دبي وهيئة الصحة في دبي.

 

وعبر سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني عن تقديره لجهود القائمين على دور ند الشبا الرياضية لما تساهم به من دور مهم على صعيد المجتمع بوصفها ملتقى لشباب الوطن والمقيمين على أرض الدولة عبر أهدافها التي تجسدت على أرض الواقع بتشجيع الشباب على ممارسة مختلف الألعاب الرياضية كونها تضم بطولات رياضية متنوعة إلى جانب توفير فرصة التلاقي بين أفراد المجتمع في هذه الأجواء الرياضية في شهر رمضان الفضيل.

وتوج الثنائي محمد الجناحي ومحمد المنصوري بلقب بطولة البادل تنس للمواطنين بعد فوزهما في المباراة النهائية ليلة أمس الأول الثلاثاء على الشقيقان عبدالله ومحمد أهلي في مباراة مثيرة تخطت حاجز الساعتين وكسباها بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بعدما قلبا تأخرهما بخسارة المجموعة الأولى 5-7، ليكسبا المجموعتين الثانية والثالثة بواقع 6-3 و7-5.

 

وحقق الثنائي الشيخ سعيد بن حشر آل مكتوم وعمر المرزوقي، المركز الثالث بعد الفوز على الثنائي زايد عباس وعبدالله أحمد، بمجموعتين دون رد، بواقع 6-صفر و6-3.

 

وتحدث محمد المنصوري عقب حسم اللقب في مشاركته الأولى وقال شعور رائع الفوز ببطولة بهذا الحجم حينما قررت المشاركة رفقة محمد الجناحي أردنا أن نتواجد في المباراة النهائية على أقل تقدير، وحينما بلغنا هذه المرحلة رفضنا التنازل عن اللقب.

 

واضاف أتدرب على ممارسة البادل تنس بشكل كامل وأنا متفرغ لهذه الرياضة التي تتطور سريعاً هنا، وفي كل عام تساهم دورة ند الشبا الرياضية في تقديمها وإبرازها على الساحة الرياضية.

 

فيما أوضح محمد الجناحي إنهما لعبا باستراتيجية خاصة في المباراة النهائية وقال الأهم كان عدم الاستسلام والتراجع خصوصاً بعد خسارة المجموعة الأولى، أردنا أن نتفوق في الثانية ونعود إلى أجواء اللقاء، وفي المجموعة الثالثة والحاسمة جاء فوزنا ببعض التوفيق خصوصا حينما كسبنا الشوط الرابع ووقتها ارتفعت معنوياتنا كثيراً.

 

وأضاف أدركت جيداً أن شراكتي مع محمد المنصوري ستحقق مفعولاً سريعاً إنه لاعب يمتلك الكثير من الإمكانيات والمميزات وسبق أن أخبرته بقدرتنا على حصد اللقب في حال واصلنا اللعب بهدوء ونفس التركيز خلال فترة التحضيرات للبطولة.

 

من جهة ثانية تأهل فريق الوصل للدور قبل النهائي بعد فوزه على فريق زاجل 5-4  وحجز فريق الطاهر مقعده في نصف نهائي بطولة كرة قدم الصالات لدورة ند الشبا الرياضية بعد فوزه  على كواترو 9/3 في المباراة التي جرت بينهما أمس.

 

ويتنافس فريقاً نقوة والنيابة العامة على لقب بطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة ضمن دورة ند الشبا عندما يلتقيان في مساء غد في المباراة النهائية بصالة ند الشبا، حيث يحصل الفائز على كأس البطولة والميداليات الذهبية فيما ينال الخاسر الميداليات الفضية.

 

وجرت مباراتا نصف النهائي أمس  بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم وجمعت الأولى نقوة وهيئة كهرباء ومياه دبي ولم يجد نقوة صعوبة تذكر في التفوق على منافسه طوال شوطي المباراة ليحقق الفوز بنتيجة 45/25 ويعلن تأهله إلى المباراة النهائية وفي اللقاء الثاني نجح فريق النيابة العامة في فرض سيطرته على مجريات المباراة منذ بدايتها ليخطف بطاقة التأهل إلى النهائي عن جدارة واستحقاق بعد فوزه على منافسه بنتيجة 55/19.

 

ويتوقع أن تجئ مباراة ختام البطولة قوية ومثيرة من واقع التقارب الشديد في المستوى بين الفريقين وسعي كليهما للحصول على اللقب، حيث يعمل فريق النيابة لتعويض اخفاقه في نهائي الموسم الماضي، فيما يخطط فريق نقوة لتسجيل اسمه في سجل الأبطال، ويملك الفريقان مجموعة من اللاعبين المميزين الذين قدموا مستويات فنية رفيعة ونجحوا في قيادة الفريقين إلى المباراة النهائية.

 

وفيما يتنافس الفريقان للحصول على اللقب يستمر الصراع عنيفاً بين اثنين من اللاعبين على لقب هداف البطولة وهما لاعب النيابة العامة المصري أشرف أبو زيد هداف البطولة برصيد 143 ومحمد الزرعوني لاعب نقوة الذي يتأخر عن أبو زيد بثلاث نقاط فقط وستكون المباراة النهائية فرصة للاعبين لحسم اللقب، ويطمح أشرف أبو زي الذي خسر مع فريقه نهائي النسخة السابقة لقيادة فريقه إلى منصة التتويج والجمع بين لقب الهداف وكأس البطولة، فيما يسعى الزرعوني لتجريد أشرف من لقب الهداف الذي حققه في العام الماضي.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق