حمدان بن محمد يوجّه الجهات الحكومية في دبي بتطوير خطة استباقية متكاملة لمواجهة الحالات الجوية الطارئة
حمدان بن محمد يُقدّم واجب العزاء في حشر بن حمد بن جمعه آل مكتوم
حمدان ومكتوم بن محمد يُقدّمان واجب العزاء في خليفة عبيد بودهوم المهيري
بتوجيهات حمدان بن محمد، العمل عن بُعد في الجهات الحكومية والمدارس الخاصة بدبي يوم غد الثلاثاء نظراً للأحوال الجوية
آخر الأخبار

حمدان بن محمد يوجّه الجهات الحكومية في دبي بتطوير خطة استباقية متكاملة لمواجهة الحالات الجوية الطارئة

توجيهات وأوامر، حكومة دبي | 18 أبريل، 2024
وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الجهات الحكومية في إمارة دبي بتطوير خطة استباقية متكاملة لمواجهة الحالات الجوية الطارئة، تضمن استعداد الإمارة وبنيتها التحتية للتحديات، ورفع الجاهزية ...
آخر الأخبار

حمدان ومكتوم بن محمد يُقدّمان واجب العزاء في خليفة عبيد بودهوم المهيري

المجتمع | 18 أبريل، 2024
قدّم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن ...
آخر الأخبار

بتوجيهات حمدان بن محمد، "العمل عن بُعد" في الجهات الحكومية والمدارس الخاصة بدبي يوم غد الثلاثاء نظراً للأحوال الجوية

الأخبار، حكومة، حكومة دبي، توجيهات وأوامر | 15 أبريل، 2024
وجّه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بأن يكون العمل عن بُعد يوم غد الثلاثاء الموافق 16 أبريل، لموظفي حكومة دبي والمدارس الخاصة في دبي، نظراً للأحوال الجوية المتوقعة.
القــائــد

القــائــد

على الرغم من أن شهادتي في محمد بن راشد آل مكتوم تظل مجروحة، إلا أنني لن أتمكن من أفيه حقه مهما قلت فيه.. فهو القائد، المعلم، القدوة، الأب، الإنسان.. تتلمذت في مدرسته، وما زلت أنهل منها كل يوم، وأكتشف جوانب جديدة.. فعلى مدى سنوات طويلة رافقت صاحب السمو نائب رئيس الدولة وتعلمت منه الكثير، ليس فقط في مجال الإدارة الحكومية، التي يبرع فيها بنهج فريد بات يرتبط باسمه، ويمثل نموذجا يحتذى به على مستوى المنطقة والعالم في تحقيق التميز والإنجازات، وإنما أيضاً في مجالات عديدة تتراوح بين الجوانب العملية مثل الطموح والالتزام والدأب والشعور بالمسؤولية وجوانب شخصية مثل التواضع والانضباط والحكمة وسعة الصدر والحرص الدائم على الاستماع والاستشارة قبل اتخاذ القرارات.

ويمثل العمل من دون توقف بمثابة نهج يومي في حياة محمد بن راشد، ومصدر لشعوره بالرضا والسعادة، وهو ما يتجسد في حرصه على متابعة أدق التفاصيل في كل ما من شأنه أن يرتقي بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعزز الرفاه الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين في مختلف أنحاء البلاد.

كما يتمتع صاحب السمو نائب رئيس الدولة بجوانب إنسانية فريدة، لا تقتصر على دوره كرب عائلة لأفراد أسرته، وإنما أيضاً على كونه رب عائلة لشعبه، وهو ما يتمثل في حرصه الدائم على متابعة شؤون وهموم الناس من خلال قنوات متعددة.. فهو لا يكتفي بما يصله عبر طاقم العاملين حوله، وإنما يحرص على انتهاز كل فرصة ممكنة للتواصل المباشر مع الناس، أينما كان موقعهم، ما أكسبه حب واحترام وتقدير الجميع مواطنين ووافدين.

تعلمت من محمد بن راشد أن القيادة ليست تشريفا، وإنما مسؤولية ضخمة، وتعلمت منه أن حب الوطن يتجسد بالعمل الدؤوب في خدمته، وأنه من خلال الالتزام بتحقيق الريادة في مختلف المجالات يمكننا مواصلة مسيرة الرخاء والازدهار وتحقيق أحلام وطموحات شعبنا في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة"حفظه الله". قصائد من ديوان

الشيخ حمدان - القائد
الموقـــع الـــرسمـــي
الشيخ حمدان - القائد
الـرؤيــة

الرؤية

تتمحور رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي حول رفعة الوطن والمواطن، والعمل بدأب على تعزيز مسيرة التنمية الزاهرة في البلاد في ظل قيادتها الرشيدة.

وتستلهم هذه الرؤية أسسها من مدرسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث يقول الشيخ حمدان بن محمد عن ذلك "بالنسبة لي محمد بن راشد هو مصدر إلهام مستمر، وهو مدرسة في الحياة أتعلم منها كل يوم شيئاً جديداً. فأنا أتابع حكمته في تناول مختلف القضايا، وحرصه الدائم على الاستماع والاستشارة قبل أي قرار يتعلق بأبنائه المواطنين، أتابع قدرته الكبيرة على التواصل مع مختلف فئات المجتمع وتواضعه، أتابع اهتمامه الشديد بشعبه وحبه الكبير لوطنه ورغبته الدائمة برفع اسم الإمارات عالياً، وأيضاً فخره الدائم وثقته بأبنائه المواطنين، فكل هذه الصفات هي مصدر إلهام وتعليم مستمر بالنسبة لي".

وتتبنى رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم نهجاً شمولياً في التنمية، تتضمن أبرز محاوره التركيز على بناء وتفعيل قدرات الشباب الإماراتي ليشارك بفعالية في عملية التنمية، والاستثمار بسخاء في كل ما من شأنه تعزيز الرفاه الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين، وهو ما يتجسد في التركيز على تطوير البنية الأساسية في قطاعات التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية والرياضة، بالتزامن مع حرص سموه على تفقد أحوال وشؤون المواطنين ومتابعة قضاياهم.

كما تستهدف هذه الرؤية ترسيخ مكانة دبي، ودولة الإمارات بشكل عام، كمركز للتميز في كافة المجالات، من خلال وضع أهداف طموحة والعمل بدأب على تحقيقها، وهو ما يتجسد أيضاً في خطط التنمية الاستراتيجية الطموحة الجاري تنفيذها في دبي، بتوجيهات ومتابعة مباشرة من سموه.

الشيخ حمدان - الرؤية

خطة دبي 2021

1

1

1

إنجازات حكومة دبي

اقرأ المزيد
برج خليفة
الإنجازات | 30 نوفمبر، 2013

دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رسمياً يوم الاثنين 4 يناير 2010 وهو أطول برج في العالم، في الذكرى الرابعة لتولي سموه مقاليد ...

برج خليفة
الإنجازات | 30 نوفمبر، 2013
مترو دبي
الإنجازات | 29 نوفمبر، 2013

دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في 9 سبتمبر 2011، مرحلة التشغيل الرسمي لـ "الخط الأخضر" في مترو دبي.

مترو دبي
الإنجازات | 29 نوفمبر، 2013
مطار دبي ورلد سنترال
الإنجازات | 01 أكتوبر، 2012

سيبدأ تشغيل مبنى المسافرين في مطار دبي ورلد سنترال وفتح أبوابه أمام الركاب يوم 27 أكتوبر الجاري

مطار دبي ورلد سنترال
الإنجازات | 01 أكتوبر، 2012

من يدري لعل الفكرة العظيمة التالية تكون فكرتك أنت!

ajax loader
تم الإرسال بنجاح
© 2018 سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم | جميع الحقوق محفوظة